مدرسة الثورة الابتدائية المشتركة بنجع زريق
منتدى مدرسة الثورة الابتدائية بنجع زريق == يرحب بكم ==
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك شكرا
ادارة المنتدي / أ / محمود أحمد محمد عتمان / مدير المدرسة
-------------------------------------------------------------------
مرحباً بك
فى بمنتدى مدرسة الثورة الابتدائية المشتركة بنجع زريق
الذى يملك مفاتيح نجاحك


المراجعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المراجعة

مُساهمة من طرف Admin في السبت أبريل 16, 2011 11:15 pm

المراجعة
ضوابط المراجعة :
 إنهاء المناهج في الموعد المحدد بما يتفق وخطة توزيع المنهج
 توقيع المعلمون على إقرار إنهاء المناهج من قبل مدير المدرسة
 تحديد المادة العلمية التي سوف تتم مراجعتها حسب جدول المراجعة الموزع من قبل الإدارة
 توعية المتعلمين وأولياء الأمور بأهمية فترة المراجعة ومدى جديتها من خلال ( اللوحات الإرشادية – المطويات – النشرات - خلال الحصص – خلال اللقاءات )
 تشجيع المتعلمين من خلال الحوافز المناسبة خلال فترة المراجعة
 التزام المعلمون بجداول المراجعة وعدم السماح بالتنازل لزملائهم عن حصص المراجعة
 التقليل من الإجازات الاضطرارية والاستئذان أثناء فترة المراجعة
خطة المراجعة :
يتم إعداد خطة المراجعة منذ بداية الفصل الدراسي مع توزيع المقرر وفقا للآتي:
 مراجعة مرحلية : تدرج في نهاية كل وحدة من وحدات المقرر
 مراجعة في منتصف الفصل : تدرج قبل بداية اختبار منتصف الفصل الدراسي
 مراجعة ختامية : تدرج في الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي خطة المراجعة الشاملة
أمور يجب مراعاتها عند وضع خطة المراجعة :
 يعد المعلم دروساً للمراجعة المرحلية والنهائية كتابيا وتسجل في دفتر الإعداد
 تدرج جميع أوراق العمل والاختبارات الدورية خلال المراجعة
 المعلمون الذين يشتركون في تدريس صفوف معينة يتم التخطيط للمراجعة بشكل جماعي وتكون الخطة وأوراق العمل موحدة
 عدم التصريح أو التلميح بأسئلة الاختبارات ضمن أسئلة المراجعة
 أن تبنى خطة المراجعة على أساس معرفة مواطن القوة والضعف للقيام بعملية التغذية الراجعة
 يتم التعرف على مواطن القوة والضعف من خلال :
o الواجبات المنزلية المرتبطة بالأهداف العليا للمادة خلال العام
o الاختبارات التحريرية والأنشطة اليومية التي يكلف بها المتعلمين
o اختبار منتصف الفصل الدراسي
o مواطن القوة والضعف في المقرر الدراسي
o اختبارات الأعوام السابقة
o الفروق الفردية بين المتعلمين
أساليب المراجعة :
تتم المراجعة بطرق وأساليب شتى منها على سبيل المثال :
 تصميم المعلم نماذج لأوراق عمل تدريبية متنوعة
 إجراء المسابقات بين المتعلمين
 المشاريع المبنية على النشاطات مثل :
o إعطاء بعض المعلمين جزئية وإسناد شرحها لها ( المعلم الصغير )
o حلقات نقاش بين المتعلمين
o إعداد أسئلة من قبل المتعلمين ومناقشتها .
o التجارب – التمثيل – التصميم – عرض الأفلام التعليمية
 طريقة المقارنة ( بين التعريفات والمفاهيم والدوال والأشكال الهندسية ) باستخدام الرسوم البيانية أو الجداول الإحصائية أو الصور أو الأشكال
 إعداد خرائط معرفية تسجل فيها الأفكار المهمة من المادة والعلاقة المتداخلة بين هذه الأفكار

Admin
Admin

الجوزاء القط
عدد المساهمات : 1013
نقاط : 121404
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
العمر : 54

http://sayed2020.forumclan.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى